Loading...

البواسير

البواسير مشكلة شائعة تسبب الألم والإنزعاج الشديد، ويصف الطبيب العلاج المناسب للبواسير بعد الفحص، وقد يضطر الأطباء لإجراء جراحة لعلاج البواسير،

وفي المقال التالي كل ما يهمك من معلومات حول عملية البواسير والغرض منها وأنواعها المختلفة.

عملية البواسير عملية البواسير أو جراحة البواسير تُزيل الأوعية الدموية المنتفخة داخل أو حول فتحة الشرج والمستقيم، ويشير الأطباء إلى هذه الأوعية المتورمة على أنها البواسير.

هناك خيارات جراحية مختلفة لعلاج البواسير، وتهدف العمليات الجراحية إلى تقييد تدفق الدم أو إزالة البواسير، وتناقش هذه المقالة

الغرض من جراحات البواسير وأنواعها المختلفة وأوقات الشفاء. ا

وهناك نوعان من البواسير حسب موقعهما: البواسير الخارجية؛ وتتشكل تحت جلد الشرج. البواسير الداخلية؛ وتتشكل البواسير داخل بطانة الشرج والمستقيم السفلي. في كثير من الحالات، تحدث البواسير دون أعراض وقد لا يلاحظها المُصاب، وفي حالات أخرى، قد تكون الأعراض غير مريحة وقد تتطلب العلاج. يمكن أن تشمل أعراض البواسير الخارجية: الحكة حول فتحة الشرج. ألم حول فتحة الشرج، وخاصةً عند الجلوس. ألم في الكتل المتدلية حول فتحة الشرج.

يمكن أن تشمل أعراض البواسير الداخلية: نزيف أثناء التبرز.

بروز البواسير من فتحة الشرج.

الشكل الأكثر فعالية لعلاج البواسير التي تسبب أعراضًا غير مريحة هو عملية البواسير، وعادةً ما يكون هذا خيارًا للأشخاص الذين يعانون من أعراض لا تستجيب لأشكال أخرى من العلاج، مثل التغييرات الغذائية.

الهدف من الجراحة هو جعل البواسير تتقلص أو تختفي،

ويتم ذلك عن طريق

: إزالة البواسير. الحد من تدفق الدم إلى البواسير.

يمكن أن تكون الجراحة مفيدة للأعراض التي تسبب ألمًا كبيرًا، حيث يمكن للطبيب إزالة البواسير بسرعة، ومع ذلك، فإن وقت الشفاء من الجراحة يمكن أن يكون عدة أسابيع.

 ميزة أخرى للجراحة هي أنه يمكن للطبيب إزالة البواسير المتعددة دفعة واحدة.